اخبار السودان من الشروق - "الثورية" تعقد اجتماعات تشاورية في القاهرة خلال أسبوعين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال كبير مفاوضي الجبهة الثورية أحمد تقد لسان، إنهم سيعقدون اجتماعات تشاورية في الأسبوعين المقبلين بالعاصمة المصرية القاهرة للاتفاق حول مكان المحادثات المقررة في أكتوبر المقبل مع الحكومة السوانية، مؤكداً أن الجبهة تبحث منابر أخرى لاستضافة المحادثات. وأوضح تقد في حديث للصحفيين في عاصمة جنوب جوبا، أن العاصمة جوبا لا تزال واحدة من الخيارات حتى الآن لاستضافة مفاوضات السلام.
وأوضح أن الجبهة تبحث عن منابر آخرى للمحادثات، لضمان إشراك جميع الشركاء الإقليميين والدوليين.
وكانت حكومة جنوب السودان عرضت استضافة المحادثات بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة.
وأشار تقد إلى أنه سيتم اتخاذ القرار بشأن منبر محادثات السلام بعد إجراء مشاورات مع الشركاء الإقليميين والدوليين.
المسائل الإجرائية
"
كبير مفاوضي الجبهة الثورية أحمد تقد لسان يقول هناك شركاء سبق لهم المشاركة في عملية السلام، مثل الترويكا ودول الخليج ودول الجوار الإقليمي،ونريد مشاركة جميع الشركاء
"
وقال تقد إن المشاورات مع الوفد الحكومي ناقشت المسائل الإجرائية قبل بدء المحادثات رسمياً، مبيناً أنهم طلبوا من الحكومة السودانية تهيئة بيئة مواتية قبل بدء المفاوضات.
وتابع "ناقشنا أيضاً القضايا المتعلقة بأطراف محادثات السلام ودور الوسيط، وأضاف "هناك حاجة لمزيد من الوقت لإجراء مشاورات حول دور الوسيط ومكان المحادثات".
وأكد أنهم اتفقوا من حيث المبدأ على بدء المحادثات بعد الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر المقبل لإتاحة وقت كاف للتشاور مع الشركاء الإقليميين والدوليين.
وأضاف "هناك شركاء سبق لهم المشاركة في عملية السلام، مثل الترويكا ودول الخليج ودول الجوار الإقليمي، لذا نريد مشاركة جميع الشركاء".
وأشار تقد إلى أنهم سيعقدون اجتماعات تشاورية في الأسبوعين المقبلين بمصر للاتفاق حول مكان المحادثات مع الحكومة السودانية، وقال "سنتفق أيضاً على دور الوسيط الذي سيقود المحادثات بطريقة ناجحة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق