اخبار السودان من سونا - وزير التربية يؤكد أحقية كل طفل في تعليم مجاني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد وزير التربية والتعليم، أ.د. محمد الأمين، التوم على أحقية كل طفل سوداني في تعليم مجاني، وشدد على ضرورة رفع شعار مجانية وإلزامية التعليم والعمل على تحقيقه، منادياً برفع الميزانية المخصصة له. وقال الوزير خلال مخاطبته حفل استقباله بالوزارة "إننا سنسعى لإقناع الدولة بوضع التعليم في مقدمة أولوياتها وزيادة ميزانيته من 2٪ إلى 20٪".
وأشار إلى أن هذه المهمة جسيمة لا يمكن تحقيقها خلال ثلاث سنوات، ولكننا يمكن أن نضع أسساً ولبنات لتحقيق ذلك، مطالباً بالاهتمام بقضية تدريب المعلمين للحصول على مخرجات تعليم جيد.
وأكد التوم على معالجة قضية مهنة التعليم وجعلها جاذبة وإعلاء قيمتها لإعادة الاحترام للمعلم، مشيراً إلى أن المعلم حين يشعر أن لديه قيمة يمكن أن يؤجل مطالبه المادية.
وأضاف التوم "أن الثورات تمر بعدة مراحل ولديها أهداف، وأن اقتلاع النظام ليس الهدف".
وشدد على أهمية حراسة أهداف الثورة ومراقبة أداء الوزارة، وإعمال النظرة النقدية لمعالجة أوجه القصور، مشيراً إلى أنه خلال المرحلة الانتقالية يمكن أن تتبدل الأولويات لأسباب لم يسمها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق