اخبار الإقتصاد السوداني - "الزكاة": نقص الخدمات الأساسية سبب رئيس للفقر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال ممثل الأمين العام لديوان الزكاة، إبراهيم موسى عيسى، إن نقص خدمات الصحة والتعليم والمياه، يعتبر سبباً رئيساً للفقر. وشدد على أن الديوان يعمل في دعمها والاهتمام بها في محور المشروعات الجماعية، بجانب العديد من المشروعات الاجتماعية. وتفقد وفد اتحادي من الأمانة العامة لديوان الزكاة، المشروعات التي قدمها الديوان بولاية كسلا بمستشفى الأطفال المتمثلة فى توفير مصنع للأكسجين لمستشفى كسلا بتكلفة قدرها ثلاثة ملايين جنيه، كما تم تقديم مواد غذائية لمرضى مستشفى كسلا التعليمي.
والتقى والي ولاية كسلا، اللواء محمود بابكر همد، يوم الثلاثاء، بمكتبه، بممثل الأمين العام لديوان الزكاة و الأمين علي علوة، مدير عام خطاب الزكاة، وذلك بحضور النور مصطفى، أمين زكاة كسلا، ضمن زياتهم للولاية لحضور الملتقى الرابع لمديري خطاب الزكاة والإعلام بالولايات الذي تستضيفه أمانة زكاة كسلا .
وأشاد والي الولاية، بالدور المتعاظم الذي يقوم به الديوان تجاه الشرائح الضعيفة من المجتمع، بتقديم الخدمات الصحية والتعليمية، وخدمات المياه بكل محليات الولاية . واصفاً الزكاة بأنها شعيرة إسلامية وركن ركين من الدين مطالباً الديوان بضرورة تقديم مزيد من الدعم خاصة في المشروعات الجماعية من خدمات الصحة والتعليم والمياه التي تسهم في تقليل حدة الفقر بالولاية .
من جانبه أكد ممثل الأمين العام لديوان الزكاة، إبراهيم موسى، على دور الزكاة في تقديم كافة الخدمات للمواطنين الفقراء والمساكين بسهولة ويسر، وقال موسى إن الزكاة هي حق أصيل من الدين للمحتاجين، واعداً بتقديم الدعم المركزي لكل متطلبات توفير الصحة والتعليم والمياه بعد توفر الدراسات والتكلفة اللازمة لذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق