اخبار السودان من الشروق - وزراء "الانتقالية" يؤدون اليمين الدستورية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أدى وزراء الحكومة الانتقالية القسم، الأحد، أمام رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، ورئيس الوزاء، عبدالله حمدوك، ورئيس القضاء، بابكر عباس, ومن المرجح أن يتم الإعلان عن أسماء وزيري البنى التحتية والثروة الحيوانية، لاكتمال عقد الحكومة. وأعلن رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، يوم الخميس، عن تشكيل الحكومة الجديدة التي طال انتظارها. وعزا تأخر إعلان الحكومة، التي شملت حتى الآن 18 وزيراً، إلى الحرص على تمثيل الأطياف كافة.
وقال رئيس الوزراء إنهم بدأوا التحضير للسلام بتشكيل لجنة مصغرة بالتشاور مع المجلس السيادي وأعضاء من المجلس الوزاري، لوضع إطار عام لشكل هيئة السلام. وأشار خلال مؤتمر صحفي، "إلى أنهم يطمحون في بناء اقتصاد وطني يقوم على الإنتاج، وبناء مؤسسات الدولة"."
وأكد حمدوك التزامهم بسياسة خارجية تأخذ مصلحة أولاً وتقوم على حسن الجوار، والعمل مع الأصدقاء والأشقاء والشركاء لبناء عالم تسوده الديمقراطية وحقوق الإنسان.
ومن المرجح إعلان أسماء وزارتي البنى التحتية والثروة الحيوانية خلال اليومين المقبلين، لاكتمال عقد وزراء الحكومة الانتقالية المكونة من 20 وزيراً.
وتعمل الحكومة الانتقالية، بموجب اتفاق لتقاسم السلطة مدته 3 سنوات تم توقيعه الشهر الماضي بين الجيش والمدنيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق