اخبار السودان من الشروق - "فاو": انخفاض أسعار الغذاء العالمية في أغسطس

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، الخميس، إن أسعار الغذاء العالمية انخفضت للشهر الثالث في أغسطس، بتراجع كبير في أسعار السكر والقمح والذرة. وأشارت إلى أن أسعار السكر تراجعت في أغسطس، لينخفض مؤشرها 4% مقارنة مع الشهر السابق. وبلغ متوسط مؤشر "فاو" لأسعار الغذاء، الذي يقيس التغيرات الشهرية لسلة من الحبوب والزيوت النباتية ومنتجات الألبان واللحوم والسكر، 169.8 نقطة في الشهر الماضي مقارنة مع قراءة معدلة بالرفع عند 171.7 نقطة في يوليو.
وكانت القراءة السابقة لشهر يوليو تبلغ 170.9 نقطة. وتتوقع المنظمة أن تكون إمدادات الحبوب أكثر وفرة في الفترة 2019-2020 مقارنة مع التوقعات السابقة، وفق وكالة "رويترز".
وتراجع مؤشر "فاو" لأسعار الحبوب 6.4 في أغسطس على أساس شهري بفضل تراجعات حادة في أسعار القمح والحبوب الخشنة الرئيسة وخصوصاً الذرة، وفي المقابل ارتفعت أسعار الأرز.
ولم تعوض هذه الانخفاضات ارتفاع مؤشرات أخرى، وزاد مؤشر أسعار الزيوت النباتية 5.9%، في حين ارتفع مؤشرا اللحوم ومنتجات الألبان 0.5% لكل منهما

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - "فاو": انخفاض أسعار الغذاء العالمية في أغسطس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق