اخبار السودان من الشروق - "فاو": انخفاض أسعار الغذاء العالمية في أغسطس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، الخميس، إن أسعار الغذاء العالمية انخفضت للشهر الثالث في أغسطس، بتراجع كبير في أسعار السكر والقمح والذرة. وأشارت إلى أن أسعار السكر تراجعت في أغسطس، لينخفض مؤشرها 4% مقارنة مع الشهر السابق. وبلغ متوسط مؤشر "فاو" لأسعار الغذاء، الذي يقيس التغيرات الشهرية لسلة من الحبوب والزيوت النباتية ومنتجات الألبان واللحوم والسكر، 169.8 نقطة في الشهر الماضي مقارنة مع قراءة معدلة بالرفع عند 171.7 نقطة في يوليو.
وكانت القراءة السابقة لشهر يوليو تبلغ 170.9 نقطة. وتتوقع المنظمة أن تكون إمدادات الحبوب أكثر وفرة في الفترة 2019-2020 مقارنة مع التوقعات السابقة، وفق وكالة "رويترز".
وتراجع مؤشر "فاو" لأسعار الحبوب 6.4 في أغسطس على أساس شهري بفضل تراجعات حادة في أسعار القمح والحبوب الخشنة الرئيسة وخصوصاً الذرة، وفي المقابل ارتفعت أسعار الأرز.
ولم تعوض هذه الانخفاضات ارتفاع مؤشرات أخرى، وزاد مؤشر أسعار الزيوت النباتية 5.9%، في حين ارتفع مؤشرا اللحوم ومنتجات الألبان 0.5% لكل منهما

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق