اخبار الإقتصاد السوداني - تضرر7 آلاف فدان ومعابر بمشروع ابوحبل الزراعي

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
-كشف المهندس احمد حسن الأمير المدير العام لمشروع خور ابو حبل الزراعي بشمال كردفان عن أن الأمطار التي شهدتها مناطق متفرقة بقرى المشروع أحدثت أضرارا في مساحة 7 آلاف فدان من المساحات المزروعة بالخضر والذرة؛ بجانب انقطاع عدد من المعابر التي تربط قرى المنتجين برئاسة المشروع . وقال - في تصريح لوكالة للأنباء - إن الأمطار التي هطلت بمعدلات غزيرة أدت الى آثار إيجابية وأخرى سلبية، لافتا إلى أن الأمطار أسهمت في ري المساحات الزراعية المستهدفة بنسبة 95% من الخطة المستهدفة بزراعة مساحة 35 ألف فدان، وأضاف أن هذا يشجع على زراعة القطن والمحاصيل الأخرى.
ونوه الأمير الى أن هناك مجهودات كبيرة قامت بها إدارته في توفير التقاوي والمدخلات الزراعية المختلفة؛ بجانب التمويل الزراعي لمحصول القطن بكلفة بلغت 24 مليون جنيه في مساحة 5 آلاف فدان وهو الآن في مرحلة الإنبات.
وقال إن السيول والأمطار التي شهدتها المناطق المتفرقة بقرى المشروع ستؤثر سلبا على العمليات الزراعية في هذه المرحلة المهمة من الموسم .
وطالب المهندس أحمد حسن الأمير المدير العام لمشروع خور ابوحبل بالتدخل السريع من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني من أجل إنجاح الموسم الزراعي بالمشروع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - تضرر7 آلاف فدان ومعابر بمشروع ابوحبل الزراعي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق