اخبار الإقتصاد السوداني - الإنتاج بالأزرق تدفع بتوصيات لإنجاح الموسم الزراعي

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
- دفعت وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية ممثلة في غرفة إنجاح الموسم الزراعي بجملة من التوصيات تصب في مجملها لإنجاح الموسم الزراعي. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لمتابعة سير الموسم الزراعي برئاسة والي النيل الأزرق المكلف حيث استعرض المهندس محمد قرشي أحمد مقرر الغرفة كافة الترتيبات التي تم اتخاذها ومستوى التنفيذ لمراحل الموسم الزراعي.
وطالبت التوصيات اللجنة العليا ببذل المزيد من الجهد لتوفير الجازولين لتكملة الزراعة وعمليات الكديب وتوفير التمويل لمرحلة الكديب وأهمية دعم إدارات وزارة الإنتاج بعربات ذات دفع رباعي وجرارات بملحقاتها حتى تتمكن من تنفيذ المهام الموكلة إليها بجانب توفير الدعم من وزارة المالية والجهات الأخرى لإكمال عمليات المسوحات لتحديد الآثار الناتجة عن أضرار السيول والفيضانات وعمل التدخلات من المنظمات والجهات الأخرى لتوفير المعينات والتقاوى سريعة النضج والجازولين للمتأثرين بالسيول والفيضانات.
ودعت التوصيات للعمل على فتح فرع البنك الزراعي بمحلية ( فرع رورو) وبمحلية الروصيرص (فرع الروصيرص) مع زيادة المواعين التخزينية للحبوب بتكملة الإجراءات لإنشاء صومعة الغلال بالدمازين عبر البنك الزراعي وزيادة المواعين التخزينية للمواد البترولية باستعجال التصديق للاستفادة من مستودعي (التعلية - شركة النيل).
وتطرقت التوصيات لأهمية استعجال صيانة الطرق الزراعية الرئيسية بالولاية وتوفير الدعم الكافي لتأمين وحماية الموسم الزراعي بجانب إنشاء معسكرات لوقاية النباتات بمناطق ( رورو - بوط - ودالماحي - ديوا) وتوفير 2 عربة لاندكروزر من المركز وتوفير دعم كافٍ لعمليات المكافحة في الفترة القادمة بالإضافة لدعم وتفعيل مراكز التنمية الزراعية بالمحليات ومركز اقدي للتقانات الزراعية والسعي لإنشاء معمل للحجر الزراعي لفحص الواردات والصادرات من المنتجات الزراعية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - الإنتاج بالأزرق تدفع بتوصيات لإنجاح الموسم الزراعي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق