اخبار السودان من الشروق - السودان ومصر توقعان بروتوكول تعاون في المجال البيطري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقعت ومصر بروتوكول تعاون مشترك في المجال البيطري، وجرت مراسم التوقيع بين شركة "هلنان" السودانية، ومعهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية التابع لمركز البحوث الزراعية المصرية، لفتح سوق جديدة للمنتجات المصرية التي ينتجها المعهد في السودان. وشهد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، د. عز الدين أبوستيت مراسم التوقيع، بجانب الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، حيث وقع عن الجانب السوداني، رئيس مجلس إدارة الشركة السودانية، عادل أبوبكر، وعن الجانب المصري، د. محمد سعد، مدير معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية.
وقال وزير الزراعة المصري، إن الاتفاق يأتي في إطار توجهات القيادة السياسية لتكثيف سبل التعاون بين ودول القارة السمراء وعلى رأسها دولة السودان الشقيقة، فضلاً عن النهوض بالصناعات الوطنية والتعاون والتكامل بين دول القارة السمراء، للوصول بالمنتج الوطني المحلي للمربين في جميع أنحاء القارة وزيادة الصادرات منها، بما سيسهم أيضاً في النهوض بالإنتاج الحيواني في الدول الأفريقية وتحقيق الأمن الغذائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق