اخبار الإقتصاد السوداني - أكثرمن 17،000 فدان تأثرت بالأمطار بولاية سنار

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
- شهدت ولاية سنار خلال موسم الخريف الحالي أمطارا غزيرة في مناطق متفرقة فاقت معدلات الأمطار مقارنة بالعام الماضي 2018 إذ بلغ متوسطها 331,6 ملم أدت إلى غمر مساحات كبيرة بالقطاع الزراعي وألحقت الضرر بمساحات منه. وأوضح البروفسير علي الحاج خشم الموس وزير الإنتاج والموارد الطبيعية المكلف بولاية سنار في تصريح (لسونا) أن جملة المساحات المتأثرة بالفيضانات بمحليات الولاية بلعت 7290 فدان موز ، 450 فدان مانجو ، 4070 فدان خضروات، مشيرا إلى أن هذا الحصر أولي، مؤكدا أن الوزارة شرعت بالطواف الميداني حتى تقف على حجم الضرر الحقيقي، كما أشار إلى جملة المساحات التي غمرتها الأمطار بالمشاربع المروية بلغت (250) فدان قطن و(2729) فدان ذرة.
فيما أبان المهندس الهادي الصادق مدير إدارة القطاع المطري بوزارة الإنتاج بالولاية أن المساحات التي تأثرت بمياه الأمطار بلغت (30000) فدان بوحدة السكر، ويجري حصر المساحات المتضررة جراء مياه الأمطار بمحليات الولاية الأخرى. ودعا إلى التكاتف والعمل سويا لتخطي الأزمات من أجل الوطن.
يشار الى أن ولاية سنار من الولايات الزراعية إذ تبلغ مساحتها الصالحة للزراعة 6,3 مليون فدان تشمل الزراعة الآلية وشبه الآلية والمشاريع المروية والغابات والجنائن والمترات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - أكثرمن 17،000 فدان تأثرت بالأمطار بولاية سنار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق