اخبار السودان من الشروق - الهيئة العربية تُقر مشروعات للإنتاج الزراعي بالسودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أقرت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، المساهمة في حزمة من مشروعات الإنتاج الزراعي والسلع الغذائية الأساسية، في وعدد من الدول العربية لسد الفجوة الغذائية في المنطقة، على رأسها مشروع إنتاج الخضر وتعبئتها ومسلخ وسوق الماشية والأعلاف في السعودية. وحظي السودان بحسب تقرير نشرته وكالة السودان للأنباء، بمشروع تأهيل مصنع النشا والجلوكوز في السودان، بينما اعتمدت الهيئة مشروعاً لإنتاج الدجاج اللاحم في ، وصندوقاً استثمارياً للصادرات الزراعية لدول العربي، وتوسعة مشروع لإنتاج اللقاحات والأمصال البيطرية في ومشروعاً لإنتاج الحبوب والأعلاف في الجزائر، وصندوقاً للاستثمار الزراعي.
واعتمدت الهيئة خلال زياراتها لمشروعاتها بزيادة مساهمتها في عدد من شركاتها القائمة وإعادة تأهيل شركة سكر النيل الأبيض، وشركة المزدانة للزراعة بدون حرث في السودان.
وبلغ إجمالي قيمة استثمارات الهيئة بنهاية عام 2018 حوالي 607 مليون دولار تمثل 80% من رأس المال المدفوع، وتتنوع استثماراتها في الشركات القائمة والشركات قيد التأسيس على أربعة قطاعات رئيسة، وهي، الخدمات الزراعية، وقطاعات الإنتاج النباتي، و الحيواني، وقطاع التصنيع الزراعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق