اخبار السودان من الشروق - الصحة الاتحادية تتبنى استراتيجية لإبعاد الحقل عن العمل السياسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف وكيل وزارة الصحة المكلف د. سليمان عبدالجبار، يوم الجمعة، عن استراتيجية جديدة لوزارته في المرحلة القادمة تنبني على البعد عن العمل السياسي في الحقل الصحي واتباع المهنية العلمية وفقاً لمهام عمل الوزارة لتطوير العمل الطبي في البلاد. ووقف الوكيل خلال زيارته لولاية غرب دارفور والالتقاء بحكومتها والقطاع الطبي، على مجمل القضايا المتعلقة بالعمل الصحي والمشكلات التي تعيق تجويد الأداء العام ومستوى تقديم الخدمة الطبية للمرضى في الموقع الجغرافي للولاية.
وأقر بحسب وكالة للأنباء، بوجود صعوبات في مجال الرعاية الصحية الأولية والأمومة والطفولة وتوطين العلاج للتخصصات النادرة في الولاية، مشيداً بالتعاون الكبير بين الوزارة الولائية والمنظمات العاملة في الحقل الصحي فيها.
وحضرت لقاء الوكيل، وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والوطنية العاملة في مجال الصحة في الولاية.
وقال عبدالجبار إن الزيارة للولاية تهدف لتلمس قضايا الصحة، مبيناً أن وزارته تتعامل مع الولاية وفقاً لاستراتيجية تمكن الولاية من تلبية حاجة المواطن في الولاية والولايات المجاورة ودول الجوار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق