اخبار الإقتصاد السوداني - مطالبات بعودة اتحاد مزارعي السودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
طالبت اوساط زراعية بعودة قانون النقابات القديم وازالة التنظيمات الزراعية الحالية. ودعا المهندس الزراعي عمار بشير الي تفعيل أداء وقانون اتحاد مزارعي ومراجعته والعوده اليه. وذكر في تصريح ل”سونا” انه لا يؤيد قانون تنظيمات مهن الانتاج الزراعي والحيواني.. وشاركه في الرأي عضو سابق في اتحاد المزارعين المزارع غريق كمبال الذي قال ان التنظيمات الحالية اسست في معظم الولايات مشوهه وذكر ان الهدف منها هو قيام أجسام نقابيه وهو يجافي روح قانون مهن اصحاب الإنتاج الزراعي والحيواني مما يتطلب البعد عن إدارة الدوله لهذه التنظيمات وان تكون مدنيه خالصة وهو ما يدعو له المزارعين منذ عام 2010 .
واعرب عن اسفه لعدم وجود حاضنة خاصه بقانون تنظيمات المزارعين ودعا الي ضروره العوده إلى قانون النقابات القديم.
واكد سفيان الباشا عضو تنظيمات مهن الإنتاج الزارعي والحيواني بمشروع الجزيرة والمناقل أن اختيار اعضاء مجلس التنظيم في الفترة السابقة جاء وفق املاءات من حزب المؤتمر الوطني البائد وطالب بتفكيك المنظومة وابعاد منسوبية من تنظيمات مهن الانتاج الزراعي والحيواني في مشروع الجزيرة الذي يضم أكثر من (130) الف مزارع في مساحة (2.2) مليون فدان لأجل تصحيح المسار، معلنا عن وضع ترتيبات لوقفة احتجاجية أمام مقر مهن الانتاج الزراعي للمطالبة بحل ومحاسبة المفسدين من عضوية المجلس .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق