اخبار الإقتصاد السوداني - مبادرة اتحاداصحاب العمل للفترة الانتقالية

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
-تقرير // ياسر رجب يوسف
جهود مقدرة ظل يقدمها اتحاد اصحاب العمل السوداني على طول مسيرته تهدف لإنعاش الاقتصاد السوداني فكانت اخر جهوده مبادرة اطلقها مؤخرا للإصلاح الإقتصادي في مرحلة الإنتقال خاصة وان البلاد تدخل مرحلة تاريخية جديدة .
واثني اللواء الركن مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر إبراهيم رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس العسكري الانتقالى على جهود اتحاد اصحاب العمل السوداني فى تقديمه للمبادرات الوطنية لانعاش اقتصاد البلاد ، معولا على راس المال الوطني في قيادة اقتصاد البلاد متعهدا بتوفير السياسات التي تدعم هذا العمل والبنية التحتية .ودعا الاتحاد الى وضع رؤية كلية تمكن من الإستغلال الجيد لموارد الزاخرة خاصة والسودان يتمتع بموارد طبيعية متعددة ،مشدداً على عمل قيمة مضافة لكافة موارد البلاد لتنعكس على الميزان التجاري وتوفر فرص عمل للشباب.
مطالبا الإتحاد بتبني الإشكاليات التي يعاني منها الإقتصاد والعمل علي حلها من جذورها مع اهمية إحكام التنسيق مع المواصفات والبحوث الزراعية والصناعية وإشراك العلماء.
ومن جانبه اكد المهندس يوسف احمد يوسف نائب رئيس الاتحاد العام لاصحاب العمل تعاون الاتحاد مع الجهات المختصة من اجل بناء اقتصاد قوي يحقق الرفاهية للمواطن والاستقرار الاقتصادي ،مشيرا الى ان مبادرة الاتحاد للاصلاح الاقتصادي فى الفترة الانتقالية تعتبر عصارة جهد متصل من المختصين بالشان الاقتصادي ، معربا عن أمله ان تستصحبها الحكومة الانتقالية القادمة فى السياسات والقوانين ذات الصلة بالنشاط الاقتصادي خلال المرحلة الانتقالية.
ولفت الانتباه الى اهتمام كافة قطاعات المجتمع بالشأن الاقتصادي مشيرا للدور الكبير الذي يلعبه القطاع الخاص في تحقيق الطفرة الاقتصادية المنشودة ،داعيا الى تمكين القطاع الخاص لتعظيم دوره وتذليل كافة العقبات التي تعترضه.
وتهدف مبادرة اتحاد اصحاب العمل السوداني الى التقييم الموضوعى للوضع الراهن والاستفادة من التجارب المتعددة بالاستناد على التحليل الموضوعى للوضع الحالى بجانب المحاور المترابطة فى العمليه الإقتصاديه والتنموية بصورة عامة والاعتماد على مبدأ تعظيم إنتاج القيمة المضافة .
وشددت المبادرة على اهمية البدايه الجادة والمؤسسة للاستفادة من الإمكانيات المتاحه فعلياً لتقليل الحاجه لضخ رؤوس اموال ضخمة فى المرحلة الأولى مع تحريك الطاقات العاطله بجانب إعتماد القطاع الزراعى بشقيه النباتى والحيوانى كأساس لإنطلاق الإصلاح.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - مبادرة اتحاداصحاب العمل للفترة الانتقالية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق