اخبار الإقتصاد السوداني - زكاة شمال دارفور تقدم دعما لاطفال الاحداث

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- قدم والي ولاية شمال دارفور المكلف اللواء ركن مالك الطيب خوجلي خلال زيارته اليوم برفقة أعضاء حكومة ولجنة أمن الولاية و أمين ديوان الزكاة حامد أحمد حامد جبارة ومدير مكتب زكاة محلية الفاشر الزبير إبراهيم الزبير الى دار التربية الشاملة للاصلاح بسجن شالا الاتحادي، قدم التهاني والتبريكات لاطفال الاحداث بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك ، حيث قام بتوزيع مبالغ نقدية لعدد (68 )طفلا دعما من أمانة ديوان الزكاة. وأكد والي شمال دارفور المكلف التزام حكومته بتوفير كافة المعينات وتقديم الدعم لادارة السجون والاصلاح حتى تتمكن من الاضطلاع بدورها تجاه أطفال الاحداث ، ووجه خلال حديثه الذي وجهه لاطفال الاحداث بحضور رئيس مجلس رعاية الطفولة ابتسام الدومة شمين بضرورة ايجاد مقار لفصل مواقع سكن الشباب الذين تجاوزت أعمارهم سن الطفولة ، داعياً الاطفال الى ضرورة الاستفادة من فرصة وجودهم بالسجن واستثمارها في مراجعة النفس وإصلاح الحال بجانب تعلم القرآن الكريم وعلومه، واكتساب المهارات العلمية والحرفية.
ووعد خوجلي بايجاد الحلول الناجعة للمشكلات التي تواجه الاطفال الاحداث ، مشيداً في الوقت نفسه بالجهود المقدرة التي ظلت تضطلع بها الزكاة في سبيل الوصول للشرائح المستهدفة بمختلف المناطق.
من جهتهما استعرض كل من مدير ادارة السجون بالولاية ومدير ادارة دار التربية الشاملة للاصلاح مستوى الخدمات المقدمة لاطفال الاحداث والمشكلات التي تواجه ادارة السجن خاصةً فيما يتعلق بضعف ميزانية التسيير وعدم وجود وسيلة حركة لترحيل الحالات المرضية لاطفال الاحداث الى مستشفى الفاشر التعليمي فضلاً عن ترحيل الطلاب الى المدارس.
فيما اشارت رئيس مجلس رعاية الطفولة ان دار التربية الشاملة للاصلاح بسجن شالا الاتحادي ظلت تستقبل كل أطفال الاحداث من ولايات شمال وغرب وشرق دارفور. كاشفةً ان جملة عدد اطفال الاحداث بالدار ومع امهاتهم بسجن النزيلات بشالا قد بلغ عددهم (68) طفلا مطالبة بضرورة دعم الدار وتوفير المعينات علاوة على انشاء دار للشباب بعيدا عن الاطفال.
وكان قد تحدث ممثلين للاطفال الاحداث مطالبين بضرورة توفير وسيلة لنقل الحالات المرضية الطارئة للمستشفى بجانب النظر في أمر الاطفال المنتظرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق