اخبار الإقتصاد السوداني - دور متعاظم لحصاد مياه السيول والأمطار بالخرطوم

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
- أكد المهندس بابكر محمد عطية الله المدير العام لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية بولاية الخرطوم ان حصاد مياه الأمطار والسيول بالولاية يساهم في التنمية المستدامة ويستفيد منها في شرب الإنسان والحيوان وتوفيرالمراعى وزيادة المخزون الجوفي وتشغيل كثير من الآبار والاستفادة منها في تربية الأسماك . وقال في تصريح لوكالة للانباء ان الوزارة شرعت مبكرا في تأهيل وصيانة الحفاير والسدود لرفع مستوي المياه الجوفية خاصة بمنطقة شرق النيل مضيفا أن سد وادي حسيب بشرق النيل يسع خمسة ملايين متر مكعب ويمثل أكبر السدود بولاية الخرطوم ويعمل علي تغذية الحوض الجوفي لمنطقة ود ابو صالح.
من جهه اخري عزا عطية الله ارتفاع أسعار خراف الاضاحى بالولاية لشح الوارد منها نتيجة لجرف السيول لطريق بارا ام درمان مما جعل تجار المواشي يتبعون طرق اخري للوصول للخرطوم الأمر الذي ارهقهم بتكلفة إضافية.
وكشف عن برنامج إعدته الوزارة لمقابلة احتياجات مواطني الولاية من خراف الاضاحى بالبيع بالوزن بأسعار مناسبة عبر اربع عشرة مركزا بواقع مركزين لكل
محلية .
وقال إن الوزارة حريصة علي حماية الثورة الحيوانية من امراض الخريف مبينا أن هنالك غرف مجهزة بعيادات بيطرية متحركة للطواف علي أنحاء الولاية للتحكم في الأوبئة التي تصيب الحيوانن جراء الخريف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - دور متعاظم لحصاد مياه السيول والأمطار بالخرطوم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق