اخبار الإقتصاد السوداني - أكاديمية ترسم خارطة اقتصادية في حكومة مدنية

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
- رسمت الدكتورة ماجدة مصطفى صادق رئيس قسم الاقتصاد جامعة العالمية خارطة طريق للحكومة السودانية في الفترة الانتقالية التي قد تمتد لفترة أربعة سنوات حتى تتشكل الحكومة المنتخبة تخرج بالاقتصاد السوداني من النفق المظلم ورهنته برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان .
وطالبت في تصريح ل(سونا) بوضع برنامج اسعافي عاجل يهتم بكل قضايا المواطن اليومية والتي تتلخص في توفير مستلزمات المعيشة اليومية والوقود واستقرار التيار الكهربائي خاصة في القطاع الصناعي وانقاذ الموسم الزراعي من الفشل.
وتوقعت في حال رفع اسم السودان من الدول الراعية للارهاب حدوث انفتاح اقتصادي واضح في مجالات التعاون الدولي وعلاقات السودان الخارجية بالكتل الاقتصادية الاقليمية والعالمية، مما يجعل ابواب السودان مشرعة امام الاستثمارات العالمية الضخمة وبالذات من الدول الغربية في مختلف مجالات الاستثمار من الزراعة والتعدين والبنى التحتية والسياحة ورعاية وتسمين الحيوان.
واكدت على أن الاستقرار السياسي الذي سيشهده السودان سيؤدي إلى سرعة انجاز الاعمال وإزالة القيود البيروقراطية مما يؤدي إلى تشجيع المزيد من المستثمرين، مما سيؤدي إلى انفتاح اقتصادي واضح في مجالات التعاون الدولي وعلاقات السودان الخارجية بالكتل الاقتصادية الاقليمية والعالمية ودعت الحكومة أن تضع في اولوياتها اكمال المفاوضات الخاصة بانضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية.
وأشارت إلى أن الانتقال من السلطة العسكرية إلى السلطة المدنية والتوافق الذي حدث بين الحركات المسلحة والقوى المشتركة في عملية التحول المدني والتركيز على قضايا السلام في بنود الوثيقة السياسية والدستورية سيحدث استقرارا في كل مناطق السودان، مما يؤدى إلى انعاش السياحة والتي ستصبح موردا مهما من موارد الدخل في السودان، كما سيشجع مزيدا من الاستثمارات في مجال التعدين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - أكاديمية ترسم خارطة اقتصادية في حكومة مدنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق