اخبار الإقتصاد السوداني - المناقل تستهدف زراعة 400 ألف فدان مطرياً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- أعلن المهندس سليمان محمد إبراهيم جلي مدير الزراعة والثروة الحيوانية بمحلية المناقل ،أنّ المحلية تستهدف هذا الموسم 2019م - 2020م زراعة 400 ألف فدان مطرياً منها 200 ألف فدان ذرة اكتمل زراعة 60٪ منها و120 ألف فدان اكتملت زراعتها بنسبة 100٪ إضافة لثمانين ألف فدان سمسم زرعت بأكملها و2 ألف فدان جنائن. وكشف سليمان في تصريح ل(سونا) عن توزيع ثمانية طن تقاوى للمزارعين بالمحلية منها ستة طن ذرة أرفع قدمك وأثنين طن ذرة بطانة وطن تقاوى سمسم .
وأقر مدير الزراعة بالمناقل بوصول 40 ألف جالون جازولين للزراعة من جملة 288 ألف جالون جملة إحتياجات الزراعة بالمحلية، داعياً الجهات المسؤولة بالولاية لتوفير الوقود المطلوب في القريب العاجل حتى لا يتسبب في فشل الموسم الزراعي خاصة وأنّ للزراعة مواقيت لا تحتمل التأخير.
وأشار الى اكتمال زراعة كل المساحات المستهدفه ببرنامج الحلول المتكاملة والبالغة 250 ألف فدان، حيث وصلت كل التقاوى والجرارات والأسمدة وكل التقنيات الحديثة وسيتم تزويد المزارعين بجرعات إرشادية حتى يكتسبوا خبرات وتجارب للخروج من دائرة التقليدية.
وكشف عن ترتيبات جارية لنثر بذور المراعي الطبيعية في غابات نورة وحميراء وغابة أم دغينات إلى جانب تخريط مرعى آخر بمنطقة الهدى خاصة وأن المنطقة غنية بالمواشي والأغنام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق