اخبار السودان من الشروق - جماهير الولايات تتبارى في الاحتفال بالاتفاق "الدستوري"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تبارت الحشود الجماهيرية في كل ولايات البلاد، في الخروج للشارع تعبيراً عن الفرحة بالتوصل لاتفاق بين قوى المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير في الساعات الأولى من فجر يوم السبت، الذي تم التوصل إليه بين جولات ماكوكية من التفاوض. وعبّرت الجماهير الشعبية في عدد من ولايات البلاد عن فرحتها بميلاد الاتفاق الذي من المتوقع أن يتم التوقيع عليه بالأحرف الأولى يوم الأحد، فيما يتم التوقيع النهائي خلال الفترة المقبلة، ويمثل الاتفاق وفقاً للتعبيرات الشعبية وتصريحات القيادات الحزبية، بداية لمرحلة جديدة تنهي الاحتقان السياسي والسيولة التي تعيشها البلاد، فضلاً عن الفراغ الدستوري.
وأكد عدد من المواطنين أنهم يتطلعون أن يتم تنفيذ الاتفاق من كل الأطراف وصولاً للاستقرار السياسي والاجتماعي، وشدد المواطنون بعدد من الولايات أن المواطن يتطلع أن تتوج هذه الاتفاقيات على أرض الواقع وتظهر نتائجها الفعلية في الخدمات الضرورية من مأكل وملبس ومشرب.
وشدد المواطنون على أهمية المحافظة على إنفاذ الاتفاق وعدم النكوص عنه، حتى لا تعود البلاد إلى مرحلة الاحتقان مشيرين إلى أن الأوضاع خلال الفترة الماضية أدت لإزهاق العديد من الأرواح خاصة الأحداث الدامية التي شهدتها بعض مدن البلاد.
وطالب المواطنون الطرفين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، بالابتعاد عن التشاكس والمحاصصات حتى ينعم المواطن بالاستقرار وتمضي الفترة الانتقالية دون أي مشاكل وصولاً للانتخابات والتحول الديمقراطي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق