اخبار الإقتصاد السوداني - مشروع بشركة سواعد لتقسيط الأضحية بجنوب كردفان

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
-كشف الأستاذ أحمد علي محمد الريح المدير التنفيذي بشركة سواعد لخدمات التمويل الأصغر عن خطة الشركة لتمويل مشروع إحياء شعيرة الأضحية وتقديم خراف بالتقسيط لموظفي وعمال ولاية جنوب كردفان بالتعاون مع اتحاد العمال، جاء ذلك في مقابلة خاصة مع "سونا" ظهر اليوم بمقر الشركة بكادقلي . وأكد بأنه قدم تنويره لوالي الولاية اللواء ركن رشاد عبدالحميد إسماعيل عن مشروع الأضحية الذي يقدم خلال هذا الأسبوع إلى جانب مشروع تمويل المعدات الزراعية الموقع مع وزارة الزراعة وشركة بتس لتوفير معدات زراعية للمزارعين عقب عيد الأضحى المبارك .
وأوضح أن شركة سواعد تهدف إلى زيادة إنتاجية المشروعات الصغيرة ودعم أصحابها وتحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين وذوي الدخل المحدود والفقراء الناشطين اقتصاديا بجانب زيادة الفرص الاقتصادية التجارية والتشغيلية للفئات المستهدفة وتحقيق انتشار واسع يغطي كل المحليات ، فضلا عن نشر ثقافة التمويل الأصغر وسط مواطني الولاية .
وأشار الريح إلى تركيبة الهيكل الإداري (مجلس الإدارة) الذي يتكون من بنك المركزي ووزارة المالية الولائية وديوان الزكاة والاتحاد التعاوني بالولاية إضافة إلى مشروع بناء السلام والتنمية الذي يقدم خدمات غير مالية في مجال التدريب .
واستعرض خطة الشركة الاستثمارية التي ترتكز إلى متوسطة الأجل لخمس سنوات تنتهي في أغسطس 2019م وتوقيع خطة خمسية أخرى بعد تقييم أداء الشركة للخمس سنوات الماضية بواسطة بيت الخبرة في 15 أغسطس الجاري ويتم تقديم كتيبات لتكون مرجعية للاستمرارية .
وأكد أن الشركة غير ربحية تم إنشاؤها برأس مال قليل وتعتمد على مضاربات من المال المخصص للتمويل من البنوك المختلفة وتضاف أرباح أو تكاليف بسيطة تقدر بنسبة 2٪ في الشهر من التكاليف المضافة على رأس المال المضمن في دراسة الجدوى ويضرب في عدد الشهور ويوزع على أقساط لتغطية تكاليف التمويل من أجور والتكاليف التشغيلية الأخرى.
وأشاد بنجاح المشروعات الممولة حيث يتم الاستقطاع والأقساط حسب طلب العميل ونوعية المشروع من 6 أشهر إلى 13 شهرا .
وتطرق إلى معوقات العمل التي تتمثل في قلة رأس المال والطلب العالي للتمويل بعد انتشار ثقافة التمويل الأصغر، مناشداً الدولة بدعم هذا الاتجاه المؤسسي وتوفير وسائل الحركة ومقر للشركة وتشجيع المانحين على تقديم الدعم والتمويل اللازم لضمان الاستمرار في تقديم الخدمات التمويلية لمواطني الولاية .
وأشار إلى إنجازات الشركة في إنتاج أفلام وثائقية لنشر نماذج ناجحة من المشروعات الممولة بتمويل نوعي في القطاع الزراعي بشقيها الحيواني والنباتي والقطاع الخدمي المتمثل في الصناعة التحويلية بجنوب كردفان لتقديم نموذج من المشروعات الناجحة على مستوى السودان .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - مشروع بشركة سواعد لتقسيط الأضحية بجنوب كردفان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق