اخبار السودان من الشروق - توزيع 49179 بطاقة علاجية للفقراء بكسلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
احتفل الصندوق القومي للتأمين الصحي بولاية كسلا، بتدشين تسليم بطاقات الدعم الاجتماعي للعام 2019 لعدد 49179 بطاقة للأسر الفقيرة، وذلك في إطار برنامج التغطية التأمينية الشاملة بحلول العام 2020 بتمويل من وزارة المالية الاتحادية . وقال والي كسلا المكلف، اللواء ركن محمود بابكر همد، لدى مخاطبته الاحتفال بحضور عدد من قيادات العمل التنفيذي على مستوى الوزارات والمحليات وشركاء التأمين الصحي، إن الصندوق القومي للتأمين الصحي يعتبر من المؤسسات الرائدة بالبلاد، وواحداً من روافد الصحة الأساسية بالسودان، مشيداً بمستوى الخدمة المقدمة عبر التأمين الصحي.
وأضاف "إننا في حاجة لها خاصة المناطق الطرفية موضحاً أن توزيع البطاقات يعتبر بشارة لأهل الولاية وعمل كبير، مشيداً بالاستجابة السريعة للأمين العام للصندوق لدعم الولاية باعتبارها من الويات المتأخرة بالتغطية إذ تبلغ 51% مقارنة بالولايات الأخرى .
وحيا همد كافة الشركاء والعاملين في القطاع الصحي الذي سيكون واحداً من هموم الولاية التي ستجد الرعاية، ووجه بالعمل على ربط المعاملات باستخراج بطاقة التأمين الصحي لضمان دخول كافة المواطنين تحت مظلته والاستفادة من الخدمة المقدمة، معلناً عن تبني حكومة الولاية كفالة عشرة آلاف شخص في التأمين الصحي .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق