اخبار السودان من الشروق - سلفاكير: فشلنا في توحيد الجنوبيين وإنهاء الفقر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أقر رئيس دولة جنوب سلفاكير ميارديت، بالفشل في تحقيق أهداف الوحدة بين الجنوبيين السودانيين وإنهاء الفقر ومخاطبة قضايا الهوية، وتوفير الصحة والتعليم الجيدين للمواطنين، بعد انفصال عن الشمال، إلى جانب الفشل في توحيد حزب الحركة الشعبية. وقال كير في تصريحات بمناسبة عيد الشهداء بضريح الراحل جون قرنق، في العاصمة جوبا، إنهم في الحركة الشعبية فشلوا في تحقيق أهدافها القائمة على تحقيق الوحدة بين الجنوبيين السودانيين وإنهاء الفقر ومخاطبة قضايا الهوية، وتوفير الصحة والتعليم الجيدين للمواطنين، بعد الانفصال.
وأضاف "نحن فشلنا في تحقيق جميع قضايا النضال، الوحدة بين الجنوبيين، وكل يوم نحارب بعضنا بعضاً، بسبب السلطة وهذه حرب لا فائدة منها".
وأشار كير في خطابه، إلى أن خلافاتهم السياسية بسبب السلطة كقيادات الحركة الشعبية أدت إلى اندلاع القتال في العام 2013 وتسبب في الدمار.
وناشد رفقاءه في الحركة بقيادة الدولة نحو السلام من أجل تحقيق السلام في جنوب السودان، ورؤية الحركة، وتابع "من دون سلام لا يمكن تحقيق أي شيء".
وناشد كير المواطنين للانضمام للعملية السلمية في البلاد بدعم السلام لهدف تحقيق أهداف المرحلة الثانية والثالثة للحركة الشعبية لتحرير السودان.
وقال إن غالبية شهداء النضال في الحركة تم قتلهم على أيدي أقربائهم، مبيناً أن ذكرى شهداء النضال تعتبر خطوة مهمة لدورهم الكبير وإسهاماتهم خلال الحرب الأهلية من أجل جنوب السودان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق