اخبار الإقتصاد السوداني - والي شمال كردفان يدشن سلة الخير بشيكان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- دشن والي ولاية شمال كردفان المكلف اللوء ركن محمد خضر محمد صباح اليوم بمحلية شيكان سلة الخير للعجزة والايتام للربع الثالث من العام الحالي ضمن برنامج زيارة الأمين العام لديوان الزكاة محمد بابكر إبراهيم لولاية شمال كردفان. وثمن والي الولاية دور الزكاة المتعاظم بولاية شمال كردفان في تخفيف حدة الفقر عبر سلة الخير الغذائية ضمن اهتمام الدولة بمعاش الناس بجانب تقديم الدعم اللازم للمشروعات الخدمية من مياه ، صحة ، تعليم مؤكداً أن الديوان يعمل مع حكومة الولاية في تنسيق وتناغم تام، مؤكداً وقوف حكومته في كل برامج الزكاة في محاور الجباية والمصارف.
بدوره أشاد محمد بابكر إبراهيم الأمين العام لديوان الزكاة بأداء العاملين عليها بولاية شمال كردفان الذين حققو نسبة تحصيل بلغت 182% خلال النصف الأول من العام الحالي رغم الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد، موضحاً أن ولاية شمال كردفان من الولايات الغنية بالثروة الحيوانية والمنتجات الزراعية المختلفة يمكن أن تسهم في النهضة التنموية والأقتصادية بالسودان، مقدما دعماً مالياً بمبلغ 100 ألف جنيه لمجمع مصابيح الهدى الأسلامي لعلوم القرآن الكريم بمنطقة سراج لما تقوم به خلاوى القرآن الكريم من تعليم القرآن وعلومه التي تسهم في امر الدعوة ونشر فقه الزكاة وسط المكلفين.
وتفقد الأمين العام ضمن زيارته لولاية شمال كردفان التي يرافقه مدير عام خطاب الزكاة دكتور الأمين علي علوة والأمين علي عبد القادر مدير إدارة الاحصاء وتقنية المعلومات مصنع جود الألبان بالشراكة مع ديوان الزكاة الذي تبلغ تكلفته 10 مليون جنيه لتستفيد منه 86 أسرة فقيرة بجانب مشروع الدجاج البياض ليستفيد منه 51 معاشيا الشراكة بين معاشي الخدمة المدنية وديوان الزكاة بولاية شمال كردفان.
وفي ذات السياق كشف أمين زكاة ولاية شمال كردفان آدم بشر إبراهيم أن التكلفة الاجمالية لسلة الخير للربع الثالث من العام 2019 بمحلية شيكان للعجزة والأيتام بلغت 571،400 جنيه ل400 أسرة فقيرة.
وقال إن مشروع السلة يشمل كل محليات الولاية المختلفة وأن الولاية حققت نسبة تحصيل بلغت 182% من الربط المقدر للعام 2019م، مقدما شكره وتقديره لكل المكلفين الذين اخرجوا زكاتهم التي طابت بها انفسهم وهم يسهمون في كل المشروعات الإنتاجية المخرجة من دائرة الفقر إلى الأنتاج والكفاية والتنسيق التام مع حكومة الولاية عبر والي الولاية رئيس مجلس امناء الزكاة بولاية شمال كردفان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق