اخبار الإقتصاد السوداني - الثروة الحيوانية:توجيه بتنظيم شعبة مصدرى الماشية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
-وجه وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكية المكلف الدكتور أحمد محمود شيخ الدين بتنظيم شعبة مصدري الماشية لتطوير صادرات البلاد من اللحوم والحيوانات الحية . ودعا االمصدرين إلى تكوين شركات أو مجموعات . وأبان أن تكوين شركات يسهل عملية التمويل مشيرا إلى ضرورة مراجعة بنك الثروة الحيوانية لسياساته،خاصة أن عائدات الصادر من اختصاصه. واكد ل(سونا) أن سياسة الدفع المقدم يضمن عائدات الصادر.
وبلغت صادرات الماشية في في الفترة من يناير وحتى يوليو الجاري لهذا العام 2019 حوالي 2 مليون و972 ألف و190 رأسا، فيما بلغت لنفس الفترة من العام الماضي 2 مليون و958 ألف و570 رأسا وهناك توقعات أن يبلغ صادر الماشية بنهاية هذا العام أكثر من 5 ملايين رأس من الماشية.
ويخطط السودان لفتح اسواق جديدة بجانب السعودية ووفقا لتصريح لوكيل الوزارة فإن هناك فرصا مواتية لفتح أسواق جديدة خاصة لصادر اللحوم لدول غرب أفريقيا وأشار إلى هناك طلبات من قطر والامارات لاستيراد مواشي حيه للاضاحي .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق