اخبار السودان من الشروق - تدفقات غير مسبوقة للاجئين على ولاية كسلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استقبلت ولاية كسلا تدفقات غير مسبوقة من اللاجئين بلغت خلال أسبوعين ما يقارب ثلاثة آلاف طلب لجوء، الأمر الذي دفع سلطات اللاجئين بالولاية لمطالبة المجتمع الدولي بالقيام بواجبه تجاه موجة اللاجئين الجدد والتحرك السريع لمقابلة الاحتياجات. وطالب مساعد معتمد اللاجئين بالولايات الشرقية، بشير محمد أحمد، المجتمع الدولي القيام بواجبه تجاه التدفقات الجديدة للاجئين على ولاية كسلا، ودعا محمد أحمد إلى ضرورة وضع حد لوقف هذه التدفقات التي وصفها بغير المسبوقة .
وقال إن الولاية استقبلت خلال 15 يوماً أكثر من ثلاثة آلاف طالب لجوء، الأمر الذي يتطلب تحركاً سريعاً من المجتمع الدولي لمقابلة احتياجاتهم، ووجه مساعد معتمد اللاجئين للولايات الشرقية خلال اجتماع جمعه بوالي كسلا وعدد من المنظمات الوطنية والدولية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين،
ووجه رسالة للمجتمع الدولي بضرورة الالتفات للزيادة المضطرة في تدفقات اللاجئين على الولاية، مبيناً أن إمكانية الولاية والسودان لا تحتمل الأعداد التي دخلت البلاد في أواخر يونيو وأوائل يوليو الحالي.
من جانبه قال مفوض العون الإنساني بولاية كسلا، إدريس علي محمد، أن والي كسلا المكلف محمود بابكر همد، دعا إلى وضع خطة شاملة لمقابلة احتياجات اللاجئين بالمعسكرات خاصة في ما يتعلق بالجوانب الصحية التي قال إنها تحتاج لجهد كبير في فصل الخريف، إلى جانب التنسيق الشامل لبرامج المنظمات وتوحيد جهودها نحو خدمة اللاجئين بالمعسكرات .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق