اخبار الإقتصاد السوداني - عواطف تمتدح المالية لتأهيل كوادر الخدمة المدنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- امتدحت عواطف علي أحمد مدير أكاديمية الدراسات المالية والاقتصادية بالإنابة التابعة لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، الخطوات الكبيرة التي ظلت تقوم بها الوزارة لإنفاذ خطط الدولة الرامية لتأهيل وتدريب كوادر الخدمة المدنية بالوزارات والمؤسسات والوحدات الحكومية للارتقاء بالعمل الحكومي إلى آفاق أرحب. جاء ذلك لدى مخاطبتها ختام الورشة التدريبية التي نظمتها وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي لمنسوبيها من القيادات العليا في مجال إدارة الموازنة والبرامج والأداء والمتابعة والتقييم، وأكدت أن الأكاديمية تنظم سنويا العديد من الدورات والورش في المجالات الاقتصادية كافة.
وقالت إن وزارة المالية هي الجهة التي تقوم بالتخطيط السليم للبرامج الاقتصادية الهادفة وفق الضوابط لحماية المال العام، ونوهت إلى أن مخرجات هذه الورشة ستساعد كثيرا في ترسيخ المفاهيم المراد إيصالها لكل كوادر الوزارة دون استثناء.
ومن جانبها أشادت وداد عبد المتعال ممثل الدارسين بالجهود الكبيرة التي ظلت تقوم بها أكاديمية الدراسات المالية والاقتصادية في مجال التدريب الممنهج، ونادت بضرورة أن تسعى الوزارة لترفيع الأكاديمية لتكون مركزا إقليميا لتدريب كوادر الدول الصديقة والشقيقة في المجالات الاقتصادية خاصة وأن يمتلك خبراء اقتصاديون يشار إليهم بالبنان.
إلى ذلك أكد المحاضر الدكتور صلاح أحمد محمد أهمية الدورة التي نظمتها الوزارة والتي احتوت على مواد علمية منتقاة تمثلت في كيفية الاستفادة من البرامج الاقتصادية التي تقوم الدولة بإعدادها من أجل الارتقاء بالاقتصاد الكلي للبلاد، إلى جانب إعداد موازنة البرنامج والأداء والاهتمام بالأولويات ومعالجة أوجه القصور وفق الموارد الحقيقية للدولة، والعمل على كيفية وضع المؤشرات لقياس فعالية برامج الموازنة الاقتصادية وشدد بضرورة الاهتمام ببرامج المتابعة والتقييم للمشروتات التنموية وقياس مستويات التنفيذ في مراحلها المختلفة بصورة علمية حتى يتحقق النتائج المرجوة على أرض الواقع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق