اخبار الإقتصاد السوداني - القضارف:اكتمال الاستعدادات للموسم الزراعي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
-وسط تفاؤل كبير بين مزارعي ولاية القضارف بتواصل هطول الأمطار تشهد ولاية القضارف في كافة محلياتها حراكا متواصلا للموسم الزراعي الصيفي. وخلال جولة قامت بها /سونا /وسط عدد من المزارعين بالولاية أكد المزارعين خلالها اكتمال الاستعدادات للموسم الزراعي والشروع في المراحل الأولية من عمليات الاستزراع بعد أن تم تجهيز وتهيئة المساحات المستهدفة .
من جهة ثانية أكد المهندس نفيسة نوح المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية القضارف انسياب تدفقات الوقود الخاص بالمزارعين والتزام البنك الزراعي بتمويل المزارعين وفقا للضوابط المعمول بها تجاه المزارعين بالولاية وثمنت في اللقاء التي أجرته معها /سونا/ الدور الذي قامت به إدارة وقاية النباتات في مكافحة الآفات مثل آفة العنتد والقبور والفار باعتبارها افات تتم مكافحتها قبل الاستزراع .واكدت أن المساحة المستهدفة هذا العام تبلغ ثمانية ملايين فدان لزراعة السمسم والقطن والذرة بأنواعها وزهرة الشمس وحب البطيخ كمحصول تم إدخاله خلال الموسم السابق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق