اخبار السودان من الشروق - "الإخصاء الكيميائي" لمغتصبي الأطفال في أوكرانيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
صوّت البرلمان الأوكراني خلال جلسة استثنائية عقدت الخميس، على مشروع قرار يشدد العقوبات على الأشخاص الذين يعتدون جنسياً على قاصرين واعتماد عقوبة الإخصاء الكيميائي تجاههم .ولقي مشروع القانون تأييداً من 247 نائباً في البرلمان فيما امتنع نائب واحد عن التصويت. ويقترح مشروع القرار رقم "6449" الذي تم التصويت عليه "إيجاد منهجية شاملة لتحسين التشريعات في البلاد لمكافحة الاعتداءات الجنسية على الأطفال، وتشديد العقوبات على مغتصبي الأطفال القصّر،
وكما تنص وثيقة مشروع القرار بحسب "روسيا اليوم" على إنشاء سجل يضم أسماء الأشخاص الذي حكم عليهم بالسجن في البلاد بعد ارتكابهم جرائم تتعلق باغتصاب الأطفال والقاصرين.
و"الإخصاء الكيميائي" هو عملية تستخدم فيها الأدوية الكيميائية لفترة من الزمن لكبح الرغبة الجنسية عند شخص ما أو القضاء عليها تماماً، وتستخدم هذه العقوبة ضد مغتصبي الأطفال في عدد من البلدان كي يحرموهم من تكرار فعلتهم الدنيئة مجدداً.
وأوضحت الدراسات أن اعتماد عقوبة "الإخصاء الكيميائي" ضد المغتصبين أثبتت فعاليتها بشكل كبير، ففي المملكة المتحدة على سبيل المثال انخفض تكرار حالات اغتصاب الأطفال من قبل المتعرضين لتلك العقوبة من 40% إلى 5%، وفي ألمانيا انخفض العدد من 80% إلى 3%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق