اخبار السودان الان - ضبط كميات من المخدرات بجنوب دارفور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- تمكنت قوة أمنية مشتركة مكونة من الشرطة، الجيش والدعم السريع ببلدية نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور من ضبط كميات من المخدرات والترامدول، الحشيش، أدوية، كريمات محظورة وخمور بلدية. ووقف والي ولاية جنوب دارفور اللواء ركن هاشم خالد وأعضاء لجنة أمن الولاية على الضبطية بقسم شرطة نيالا وسط. وأشاد هاشم خالد لدى مخاطبته بجهود مكونات القوة الأمنية المشتركة على إنجازاتها في بسط الأمن وضبطها للمخدرات والخمور التي تؤثر على العقول وتعطل الإنتاج، معلنا انطلاق حملة جمع السلاح والظواهر السالبة مثل الكدمول والمواتر، ابتداءً من اليوم بالمحليات الجنوبية، وتابع (مهما صرفنا في جمع السلاح ماخسرانين ولو جبنا سلاح واحد يوفر لنا الاستقرار ومال وعدم سحق الأرواح)، ووعد اللواء هاشم بتمليك وسائل كسب العيش لصانعات الخمور عبر ديوان الزكاة وتحويلهن للكسب الشريف بدلا عن صناعة الخمور. وأضاف (مادايرين مظاهر سالبة في المجتمع مثل الخمور والسلاح غير المرخص والكدمول والمواتر دايرين موسم زراعي ناجح وشباب منتج). وسلم الوالي مبلغ (100) ألف جنيه للقوة التي تمكنت من ضبط المخدرات. وهنأ الوالي هاشم خالد والمجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير، مشيرا إلى أن الاتفاق سيقود إل حكومة انتقالية يستبشر بها أهل البلد خيرا وسينعكس على جميع النواحي الاقتصادية والأمنية والتعليمية والاجتماعية.
وحيا مدير شرطة الولاية اللواء نيازي صالح القوات على الأداء والإنجاز الذي تحقق لتمكنهم من ضبط المخدرات والخمور، مؤكدا استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية، مشيرا إلى وجود بعض التفلتات ولكنها مقدور عليها. وتابع (لدينا قوات الآن في كتيلا للقبض على بعض المتفلتين و قبلها تم القبض على متفلتين في محلية قريضة.
وقال مقدم شرطة موسى جديد إن الحملة المشتركة انطلقت لمدة شهر وتعمل تحت قيادة الشرطة لترتيب العمل الأمني والجماعي وضرب أوكار الجريمة بكل أنواعها والخمور والمخدرات ببلدية. وأشار جديد إلى أن القوة عملت ليلا ونهارا تحت إشراف لجنة أمن الولاية حيث تمكنت من تدمير مصانع للخمور في دائرة الاختصاص لجهة أنها الدافع لارتكاب جرائم القتل والأذى والإخلال بالأمن. وأضاف (تم ضبط عدد من صانعات الخمور وشاربي الخمور وتم تقديمهم للمحاكمة)، إلى جانب ضبط عدد من المخدرات والمروجين في السوق الكبير، الشعبي، حي الوحدة وحي طيبة. وقال المقدم موسى جديد إن الحالة الأمنية والجنائية الآن مستقرة وهناك انخفاض كبير في معدلات الجرائم، مؤكدا أن القوة ستعمل ليل نهار وستكون عين ساهرة ويد طاهرة على ممتلكات المواطنين وترفير الأمن والاستقرار. وأشار جديد إلى أن القوة المشتركة نالت تدريبا على العمل الجنائي وفتح البلاغات والتفتيش والقبض وتقديم المتهمين للمحاكمة. وأشار إلى أن القوة تعمل بانسجام تام ونفذت القوة بروح طيبة تحت إشراف قيادة الشرطة.
وكشف جديد عن ضبط (1000)قندول بنقو و(2) جوال بذور قنب هندي جاهز للزراعة و(5000)حبوب مخدرة ترامدول وكريمات محظورة وأدوية غير مسجلة بجانب خمور بلدية وضبط ركشة تستخدم في نقل وتسويق الخمور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق