اخبار الإقتصاد السوداني - ارتفاع صادر الماشية حتى يوليوالجاري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- ارتفعت صادرات الماشية منذ بداية يناير إلى شهر يوليو الجاري لهذا العام إلى 2 مليون و972 ألف و190 رأسا، مقارنة بصادرات نفس الفترة من العام الماضي والتى بلغت 2 مليون و958 ألف و500 رأس. أعلن ذلك دكتور أحمد محمود شيخ الدين وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكية في حوار أجرته معه (سونا) اليوم ينشر لاحقاً.
وأشار الوكيل إلى أن صادر الضأن زاد بنسبة 2% عن العام الماضي، وتوقع أن يبلغ صادر الماشية بنهاية هذا العام أكثر من 5 ملايين رأس من الماشية.
وأوضح الوكيل أن الوزارة تسير في اتجاه التقليل من صادرالماشية الحي لتعظيم القيمة المضافة وتصديره لحوما مذبوحة ويتم هذا بدخول مسالخ جديدة وحديثة بمواصفات عالمية.
وأعلن اكتمال مسلخ الكدرو الجديد وجاهزيته للتشغيل، وتأهيل المسلخ القديم وبمواصفات مهنية عالية، مشيراً إلى المسالخ العاملة والتي منها مسلخ جيمكو بولاية الجزيرة والساحل بولاية البحر الأحمر.
وأعلن وكيل الوزارة عن زيارة وفد من هيئة الدواء والغذاء السعودي خلال الشهر المقبل لزيارة تلك المسالخ، ومن ثم تصدر اللحوم للسعودية مما يزيد من صادر اللحوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق