اخبار السودان من الشروق - الحركة الوطنية بجنوب السودان تنفي قيامها بعمليات تجنيد جديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رفض المتحدث الرسمي باسم الحركة الوطنية لجنوب ، والقيادي بتحالف "سوا"، استيفن لوال نقور، الادعاءات المثارة في وسائط التواصل الاجتماعي ضد أعضاء الحركة، حسين عبدالباقي والجنرال قرنق أيي وإبراهيم أكول، بقيامهم بعمليات تجنيد جديدة في الحركة. ونفى القيادي بالحركة الوطنية، استيفن لوال، الادعاءات التي حملت توقيع السلطان عبدالباقي أكول، وأشار إلى أن البيان "مفبرك"، وأن الخبر لا أساس له من الصحة وقطع بأنه لا يوجد تجنيد في صفوفهم احتراماً للترتيبات الأمنية.
وذكر لوال أن هناك آلية قائمة في الاتفاق الذي تمت إعادة تنشيطه الذي كلف بمراقبة تنفيذ اتفاقية AARSS والتحقق منه، وواحدة من هذه الآلية هي "سي تي سام" للتحقق ما إذا كانت هناك مثل هذه الأنشطة كتجنيد جنود جدد وأنه إذا كان هناك تجاوزات ستنظر آلية المراقبة في الأمر .
ونقل لوال أن قيادة الجيش الوطني لجنوب السودان "SSPA" ذكرت أنها قامت بتدريب ورفع قدراتها العسكرية عبر رئيسه وقائده، كاستيلو قرنق وإبراهيم عبدالباقي وحسين عبدالباقي أكول.
وأشار إلى أن السلطان عبد الباقي أكول مريض في الوقت الحالي ويبلغ من العمر 94 عاماً، وأنه يخضع للعلاج.
ونبه لوال إلى أن عبدالباقي ليس عضواً في الحركة الوطنية لجنوب السودان، ولن يكون أبداً عضواً فيها ولكنه سلطان في مجتمع أويل بولاية شمال بحر الغزال .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق