اخبار السودان من الشروق - دولة الجنوب تحظر "كريمات" تفتيح البشرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أطلقت وزارة الصحة القومية في جنوب ، حملة لحظر كريمات تفتيح الضارة في العاصمة جوبا. وكانت الوزارة قد حذرت في فبراير الماضي التجار من بيع مستحضرات تفتيح البشرة، خاصة التي تحتوي على مادتي الهيدروكونيون والزئبق. وقال مدير قسم الأغذية والسموم في وزارة الصحة القومية، الطبيب بيتر أدوك، في تصريحات صحفية، إن الوزارة شنت حملة منع الكريمات الضارة بالبشرة، والتي حظرتها الوزارة في السابقة، مشيراً إلى أن هذه الكريمات الضارة محظورة تماماً في جنوب السودان.
وكشف أدوك، بحسب راديو تمازج، أن الوزارة قد أعطت التجار مهلة ستة أشهر للتخلص نهائياً من كل أنواع الكريمات الضارة من متاجرهم، موضحاً أن هذه الحملة ستستمر لمدة شهرين.
من جانبه، قال أحد التجار إنه سيحترم قرار الوزارة بحظر الكريمات، وتابع "نناشد وزارة الصحة مدنا بقائمة أسماء أنواع الكريمات المحظورة حتى لا نجلبها مجدداً".
وتعتبر مستحضرات تفتيح البشرة صناعة عالمية، بمليارات الدولارات، ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية فإن 4 من أصل 10 نساء في إفريقيا يستخدمن كريمات تفتيح البشرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق