اخبار السودان من الشروق - دراسة: "فيسبوك" يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أظهرت أبحاث جديدة أن استخدام مواقع التواصل الاجتماعى يمكن أن يقلل من خطر إصابة البالغين بالاكتئاب أو القلق، حسبما ذكر موقع medicalnewstoday. ويعتقد الكثيرون أن استخدام منصات الوسائط الاجتماعية يمكن أن يؤثر سلباً على الصحة العقلية لمستخدميها. وكشفت الأبحاث الجديدة أن وسائل التواصل الاجتماعي قد تحسن الصحة العقلية للبالغين، من خلال مساعدتهم في الحفاظ على العلاقات الاجتماعية.
وقام كيث هامبتون أستاذ الإعلام والمعلومات بجامعة ولاية ميشيجان بتحليل آثار استخدام Facebook على البالغين لتحدي الادعاء بأن منصات وسائل التواصل الاجتماعي تساهم في أزمة الصحة العقلية في الولايات المتحدة.
وأشار إلى أن هناك قرابة 50 مليوناً من البالغين في الولايات المتحدة يعانون من مرض عقلي وتشمل هذه الأمراض العديد من الحالات المختلفة، مثل الاكتئاب والقلق، والتي تختلف من خفيفة إلى شديدة.
وأظهرت النتائج البحثية أن 63 ٪ من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي كانوا أقل عرضة لمشاكل الصحة العقلية، مثل الاكتئاب والقلق عن الأشخاص الذين لا يستخدمون هذه المواقع، وأشار البروفيسور هامبتون إلى أن ذلك يرجع أن وسائل التواصل الاجتماعي جعلت من السهل عليهم البقاء على اتصال مع أفراد الأسرة والوصول إلى المعلومات الصحية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق