اخبار السودان من الشروق - ألمانيا ترحب باتفاق تشكيل المجلس السيادي

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، يوم الأحد، ترحيبها بالاتفاق بين المجلس العسكري الانتقالي بالسودان وقوى إعلان الحرية والتغيير، لتهدئة الأوضاع، من خلال تشكيل مجلس سيادي مشترك من المجلس العسكري والقوى المدنية. وقال الوزير الألماني، هايكو ماس، إنهم يرحبون بشدة بالاتفاق بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير في الذي أُبرِمَ فجر الجمعة الماضي،
وأكد أن الاتفاق يصب في صالح وحدة السودان، وأنه يمنح السودانيين أملاً في السلام والديمقراطية.
وأعرب الوزير عن شكره للوسطاء ورعاة الاتفاق من الشركاء الإقليميين والدوليين؛ خاصة الوسطاء التابعين للاتحاد الأفريقي وإثيوبيا، الذين أتاحوا الفرصة لإبرام هذا الاتفاق، من خلال جهود الوساطة التي قاموا بها.
واتفق المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير فجر الجمعة، على إقامة مجلس سيادي بالتناوب بين العسكريين والمدنيين لمدة 3 سنوات.
ونص الاتفاق كذلك على إرجاء إقامة المجلس التشريعي والبت في تفصيلاته إلى حين تشكيل حكومة مدنية في السودان تضم كفاءات وطنية. كما اتفقا على إجراء تحقيق دقيق وشفاف في مختلف الأحداث والوقائع التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - ألمانيا ترحب باتفاق تشكيل المجلس السيادي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق