اخبار السودان من الشروق - إيران تبدأ خفض التزاماتها في الاتفاق النووي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت الخارجية الإيرانية، يوم الأحد، بدء خفض التزاماتها بالاتفاق النووي الموقع عام 2015، عبر زيادة نسب تخصيب اليورانيوم المتفق عليها. وأمهلت طهران دول أوروبا المشاركة في الاتفاق، 60 يوماً أخرى، لتنفيذ بنود الاتفاق النووي. وقال مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية عباس عراقجي، إن بلاده ستبدأ بتخفيض التزامها بالاتفاق النووي، ل"عدم وفاء الأطراف بالاتفاق".
وأضاف عراقجي في مؤتمر صحفي عقده في طهران، يوم الأحد، أن "تخفيض التزاماتنا النووية لا يعني الخروج من الاتفاق المبرم في 2015".
واعتباراً من الأحد، ستبدأ طهران تجاوز نسبة 3,67 بالمئة في تخصيب اليورانيوم وفق احتياجاتها.
وأمهلت طهران في 8 مايو الماضي، الدول الأوروبية المشاركة بالاتفاق: (بريطانيا وفرنسا وألمانيا)، 60 يوماً للوفاء بتعهداتها تجاه إيران بموجب الصفقة، كما أمهلتها لإيجاد آلية للتبادل التجاري ونظم المدفوعات الدولية، في ظل العقوبات الأميركية المفروضة ضد طهران.
وأشار المسؤول الإيراني، إلى أن بلاده قدمت فرصاً خلال عام كامل بشأن الالتزام بالاتفاق النووي".
وذكر عراقجي أن بلاده لن تعترف بمجموعة (5+1) والتي تمثل أطراف الاتفاق النووي الموقع في يوليو 2015، بعد الانسحاب الأميركي في مايو 2018.
وأضاف "يمكن لواشنطن الانضمام للاجتماعات المقبلة، خلال الأيام القادمة، بيننا وبين أطراف الاتفاق، شرط وقف عقوباتها المفروضة حالياً".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق