اخبار السودان من الشروق - أبو الغيط يثني على الروح الإيجابية ل"الانتقالي" و"التغيير"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بالاتفاق بين المجلس العسكرى وإعلان الحرية والتغيير، حول تشكيل المجلس السيادى وحكومة الكفاءات، وأثنى أبو الغيط على الروح الإيجابية والمرونة التي تحلى بها الطرفان. وأشار أبو الغيط إلى أن تلك الروح الإيجابية أفضت للوصول إلى هذا التوافق السوداني الهام حول ترتيبات وهياكل المرحلة الانتقالية، لتمكين من عبور الصعاب التي تواجهه.
وقال المتحدث الرسمى باسم الأمين العام، يوم الجمعة، إن أبو الغيط عبر عن ثقته في قدرة الأطراف السودانية على استكمال مسيرة الانتقال الديمقراطي في البلاد والوصول بها إلى بر الأمان، وأكد على أن الجامعة العربية ستظل ملتزمة بمرافقة الأطراف السودانية في هذه المسيرة، دعماً لكل ما يثبت من استقرار البلاد، ويحقق تطلعات كافة أطياف ، ويصون الدور العروبي الفاعل الذي يضطلع به السودان في منظومة العمل العربي المشترك.
كما أثنى المتحدث الرسمى على الجهد الذي قام به الاتحاد الأفريقي في تيسير عملية التفاوض بين الأطراف السودانية، وأعرب عن ثقته في أن اتفاق اليوم سيساهم في سرعة استعادة السودان لعضويته المعلقة منذ يوم 6 يونيو الماضي في كافة أجهزة وهياكل الاتحاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق