اخبار السودان من سونا - الدقير: الإتفاق يفتح باب تشكيل مؤسسات السلطة الانتقالية

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال المهندس عمر الدقير القيادي بقوي اعلان الحرية والتغيير ان الاتفاق الذي تم فجر اليوم مع المجلس العسكري الانتقالي يفتح الطريق لتشكيل مؤسسات السلطة الانتقالية والتي ستباشر تنفيذ برامج الاصلاح في فضاءات الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي . واوضح في تصريحات صحفية عقب جولة المفاوضات المباشرة بين المجلس العسكري وقوي اعلان الحرية والتغير بفندق كورينثيا بالخرطوم التي انتهت في الساعات الاولى من صباح اليوم اوضح أن من اهم اولويات الحكومة المدنية القادمة الاهتمام بقضية السلام والتحقيق المستقل الشفاف للكشف عن قتلة الشهداء ومحاسبتهم .
كما أعرب الدقير عن امله في أن يكون تشكيل مؤسسات السلطة الانتقالية بداية عهد جديد يتراجع فيه الياس امام زحف الامل وتنتصر فيه السنبلة علي اسراب الجراد. وقال القيادي بقوى الحرية والتغيير انه “بعد ثلاثين عام من حكم الانقاذ العضوض استطاع السودانيون اثبات الحقيقة التاريخية الراسخة وهي ان جذوة الحرية والكرامة لاتموت وإن تراكم عليها الرماد حيث استطاعو عبر حراك ثوري باسل حضاري وسلمي ان يكسروا القيود ويفتحوا الابواب لانوار الحرية ” .
واضاف انه يحق للسودانيين ان يحصدوا ثمارغرسهم الذي سقوه بنضالهم وصمودهم ودموعهم ودمائهم وأن يرنو بابصارهم الي وطن جديد، وطن يشبه ثورتهم ويليق بنبلهم وعظمتهم وشموخهم .
وزاد قائلا ” نتمناه عهدا جديدا نحترم فيه تنوعنا وننجز فيه المصالحة الوطنية ونتمسك فيه بوحدتنا ونتسلح فيه بالوعي من اجل العبور الي وطن جديد من اجل حياة كريمة للناس في معاشهم وصحتهم.. عهدا نسكت فيه صوت البندقية ونهدم فيه الي الأبد زنازين الاعتقال التعسفي”.
كما ترحم الدقير علي الشهداء وحيا الجيل الذي تمكن من زحزحة الباب العملاق الذي يفصلهم عن الحرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من سونا - الدقير: الإتفاق يفتح باب تشكيل مؤسسات السلطة الانتقالية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق