اخبار السودان من الشروق - تحالف "سوا" بجنوب السودان: ملتزمون بنتائج اجتماع الوساطة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد تحالف المعارضة في جنوب "سوا"، على لسان المتحدث باسمه، استيفن لوال نقور، يوم الأربعاء، تمسكه والتزامه بما تم التوصل إليه في اجتماع الوساطة الذي رعاه مجلس الكنائس في جنوب السودان وتتابع نتائج الحوار الداخلي في عن كثب . وأكد أن قيادة "سوا" اختارت رئيس اللجنة التسييرية للتحالف بإجماع وتوافق آراء كافة رؤساء التنظيمات داخل التنظيم بما فيه الرئيس السابق للتحالف قبريال شانقسون، وأن اتفاقاً تم على أن لا تتجاوز فترة اللجنة التسييرية، الشهر، تتمثل أعمالها في تعديل الميثاق واللوائح الداخلية ومعالجة كافة العقبات لتوحيد التحالف.
وذكر لوال إن رؤساء التنظيمات المنضوية في تحالف "سوا" تطالب الرئيس السابق للتحالف قبريال شانقسون، إعطاء الفرصة للحوار الداخلي وعدم التصعيد الإعلامي، وتابع "نكرر تأكيدنا أن التحالف اختار الرئيس المؤقت للجنة التسييرية للتحالف لصالح القيادية جوزفين جوزيف لاقو لفترة لا تقل عن شهر واحد قابلة للتجديد" .
وطالب لوال، فصيل، قبريال بعدم التصعيد الإعلامي بشأن توحيد التحالف أو الحد منه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق