اخبار السودان من الشروق - "الدعم السريع" : القبض على 35 مجموعة انتحلت صفة قواتنا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف مدير دائرة التوجيه والخدمات بقوات "الدعم السريع"، اللواء نور الدين عبدالوهاب، خلال حديثه في برنامج "حوار خاص" يوم الأربعاء بفضائية "الشروق"، عن القبض على 35 مجموعة انتحلت صفة "الدعم السريع"، تجري عمليات محاكمات عادلة لبعضها. وأشار عبدالوهاب إلى أن بعض المجموعات استخدمت الزي الخاص بالقوات ومجموعات أخرى قامت بانتحال الصفة وقامت بأعمال إجرامية، واعتبر ما تم عملاً منظماً واستهدافاً من الذين يريدون الفوضى الخلاقة، ولا يريدون للقوات المسلحة و"الدعم السريع" أن تكون قوية.
وأرجع الهجمة الشرسة الخارجية على قواته، للنجاحات التى حققتها في حسم قضية دارفور، وقطع بأن خروج قوات (اليوناميد) من الإقليم جاء كنتاج للتأمين الذي حققته قوات "الدعم السريع" واطمئنان الأمم المتحدة للموقف.
وأوضح أن قوات "الدعم السريع" أفلحت في تحقيق نجاحات على المستوى الخارجي كمحاربة الاتجار بالبشر عبر حماية الحدود، وقضت في الجانب المحلي على التمرد والتفلتات التى كانت تواجه إقليم دارفور، وعملت على حماية الثورة والثوار.
وأشار نور في حديثه إلى انفتاح قوات "الدعم السريع" في كل ولايات وتقديمها مساهمات على المستوى الخدمي، بتحقيق إنجازات مدنية وخدمية كبناء مراكز صحية وخلاوى ودور للأيتام وحفر آبار مياه في دارفور وولايات أخرى، بتمويل ذاتي من "الدعم السريع".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق