اخبار السودان من الشروق - مبادرة لاستفتاء الشعب بشأن حكومة بلا أحزاب

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اعتبر الرئيس التنفيذي لمبادرة "سودان بلا أحزاب" د. عصام صديق، الأحزاب السياسية مهدداً للديمقراطية والحياة العامة ومنظمات العمل الطوعية والخدمة المدنية والعسكرية، وكشف أنهم بصدد الدفع بخطاب لرئيس المجلس العسكري لاستفتاء في الفترة الانتقالية بديمقراطية بأحزاب أم بلا أحزاب". ورأى صديق في منبر وكالة للأنباء يوم الأربعاء، أن تنفيذ الديمقراطية بلا أحزاب سيمكن من استبدال طامعي السلطة بالزاهدين فيها.
وأوضح أن مبادرة "سودان بلا أحزاب" لحكم ديمقراطي بلا أحزاب تسعى لعمل سجل يحوي خبراء السودان وخبراء المهن لوضع مواصفات للخبير، وأشار إلى أن المبادرة تعمل على استفتاء الشعب السوداني حولها، وقال"إذا صوَّت الشعب لديمقراطية بدون أحزاب فإن الدستور يعمل بدستور انتقالي يحظر تكوين الأحزاب، بجانب أن قانون الانتخابات ينص على أن الترشيح لا يأتي من الشخص نفسه بل يأتي من الآخرين".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - مبادرة لاستفتاء الشعب بشأن حكومة بلا أحزاب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق