اخبار السودان من سونا - وكيل وزارة الخارجية يستقبل المبعوثين النرويجي و البريطاني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استقبل السفير عمر دهب وكيل وزارة الخارجية الثلاثاء المبعوثين الخاصين لكل من بريطانيا و النرويج للسودان ، السيدين روبرت فيروزر و ايرلنج شونزبيرج بحضور سفيري بريطانيا و النرويج. و استعرض الوكيل الجهود الجارية للاتفاق على ترتيبات الفترة الانتقالية و تشكيل حكومة مدنية، و أوضح أن ميال بطبعه للحلول السلمية و أن السودانيين قادرون على الوصول لتوافق وطني حول القضايا المثارة الآن، و قال إن المطلوب من المجتمع الدولي هو التعاطي الإيجابي مع كدولة خارجة من نزاع.
و أشار إلى أن هناك استحقاقات للسودان منذ توقيع اتفاق السلام الشامل في العام 2005م مثل إعفاء الديون و حزمة المساعدات التي وعد بها، و نبه إلى أهمية إرساء الأمن و السلام في مختلف أنحاء البلاد في ضوء ما كانت تشهده بعض مناطق البلاد من عمليات عسكرية، مؤكدا دور المجلس العسكري كضامن للاستقرار و الأمن و الانتقال السلمي للسلطة.
من جانبه قال المبعوث البريطاني الخاص إن المجتمع الدولي مستعد و راغب في مساعدة السودان اقتصاديا عند تشكيل الحكومة المدنية، و ذكر أن التفاوص هو الوسيلة الوحيدة للوصول لحلول، مجددا حرص بلاده للتواصل مع السودان.
كما أكد المبعوث النرويجي أن استقرار السودان ضرورة للاستقرار و السلم الإقليميين، وقال إن بلاده تدعم تشكيل حكومة مدنية تحظى بدعم أغلبية الشعب السودانى.
و أعلن السفير النرويجي أن بلاده مستعدة لتنظيم مؤتمر مانحين للسودان على غرار المؤتمر الذي نظمته لجنوب السودان عندما تكون الظروف مواتية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق