اخبار الإقتصاد السوداني - ارتفاع صادر الصمغ العربي إلى 80 ألف طن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قدر الأمين العام لمجلس الصمغ العربي، د. عبدالماجد عبدالقادر، حجم إنتاج حزام الصمغ العربي العام الماضي ب(110) آلاف طن، يصدر منها حوالي 80 ألف طن عبر وسائل التصدير المشروعة، فيما يتسرب حوالي 30 ألف طن عبر التهريب لحدود . وأشار عبدالقادر، بحسب وكالة السودان للأنباء، إلى ارتفاع الاستهلاك المحلي إلى 12 ألف طن، مشيراً إلى أن سعر القنطار المنتج بلغ 3 آلاف جنيه في العام 2018م.
وأكد عبدالقادر ارتفاع عدد مصانع الصمغ من 7 مصانع في 2008 إلى 25 مصنعاً في العام 2018، لافتاً أن حجم التمويل الحالي لاستزراع الصمغ العربي عبر المحفظة التي يرعاها مصرف المزارع والخرطوم قد بلغ 500 مليون جنيه،
مبيناً مكانة السودان المرموقة في إنتاج الصمغ العربي على المستوى العالمي، مما دعا (منظمة انكتاد) للتجارة والتنمية التابعة للأمم المتحدة إلى إبداء تعاونها مع الحكومة السودانية (مجلس الصمغ العربي ووزارة الخارجية) والدعوة لمؤتمر عالمي يعقد في أكتوبر القادم، لإنشاء المركز الإفريقي للصمغ العربي بالخرطوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق