اخبار السودان من الشروق - السودان ينسق إقليمياً بشأن منصب نائب المدير العام للهجرة الدولية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شرعت بعثة الدائمة بجنيف في عمليات تنسيق دولي وإقليمي بشأن الترشح لمنصب نائب المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية، بعد اختيار الدول الأفريقية للسوداني، أشرف النور، كمرشح للمنصب في الانتخابات المزمع إجراؤها الجمعة المقبل. أقامت البعثة الدائمة بجنيف حفل استقبال رسمياً في إطار حملة مرشح السودان وأفريقيا بتشريف مفوضة الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الأفريقي، وحضور أفريقي رفيع ضم وزراء العمل الأفارقة من كل من إثيوبيا وناميبيا وسيراليون وبمشاركة فاعلة من المندوبين الدائمين بجنيف ووفد السودان المشارك في أعمال الحملة برئاسة السفير محيي الدين سالم، المدير العام لإدارة القضايا الدولية بوزارة الخارجية.
وخاطب الحفل السفير عثمان أبوفاطمة القائم بأعمال بعثة السودان الدائمة بجنيف، الذي أكد أن موضوعات الهجرة تعد من أولويات الاتحاد الأفريقي من خلال تنفيذ أجندته 2063 وتبنيها لعدد من قضايا الهجرة بأفريقيا وإقامتها لعدد من المراكز المرتبطة بموضوعات الهجرة في أفريقيا عقب اجتماعات مراكش وعملية الخرطوم، الأمر الذي قال إنه يؤهل أفريقيا للاستفادة من المنظمة بالطريقة المثلى.
من جهته أوضح المرشح الأفريقي، أشرف النور، أن رؤيته لمستقبل عمل المنظمة والدور الأفريقي المنشود، مؤكداً الشراكة الأفريقية الأوروبية في هذا المجال الحيوي .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق