اخبار السودان من الشروق - الهند تدعم قمة الاتحاد الأفريقي بالنيجر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قدمت دولة الهند منحة مساعدات بقيمة 15 مليون دولار لدولة النيجر، دعماً لتنظيم قمة الاتحاد الأفريقي المقرر عقدها في الفترة من 7 إلى 8 يوليو المقبل 2019، استجابة لطلب خاص قدمته حكومة النيجر للحكومة الهندية. وتستضيف النيجر في عاصمتها نيامي قمة الاتحاد الأفريقي لأول مرة، ومن المتوقع أن تعلن قمة الاتحاد الأفريقي في نيامي عن منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية التاريخية.
وأكد بيان صحفي للسفارة الهندية بالخرطوم، أنه تم تسليم منحة المساعدات بقيمة 15 مليون دولار أميركي بصفة رمزية إلى السيدة لاميدو أوسيني بالا غوغا سلاماتو نائبة وزير خارجية حكومة النيجر من قبل سفير الهند لدى النيجر السيد راجيش أغاروال في حفل أقيم 19 في نيامي.
وقال البيان إن الهند تتمتع مع النيجر بعلاقات وثيقة وتوسعت العلاقات الثنائية بشكل كبير منذ افتتاح البعثة الدبلوماسية الهندية المقيمة في نيامي في عام 2009.
وأضاف البيان أن الهند قدمت خطوط ائتمان بقيمة 96,54 مليون دولار أميركي لمشاريع النقل والكهرباء والطاقة الشمسية والمياه الصالحة للشرب وتقوم الهند أيضاً بإنشاء مركز المهاتما غاندي الدولي للمؤتمرات تحت برنامج منح المساعدات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق