اخبار السودان من الشروق - السلطات المصرية ترفض دفن مرسي بمسقط رأسه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال نجل الرئيس المصري السابق محمد مرسي إن مراسم دفن جثمان والده تمت في حي مدينة نصر بالعاصمة المصرية القاهرة واقتصرت على افراد الأسرة بعدما رفضت السلطات المصرية دفن أبيه في مسقط رأسه بمحافظة الشرقية. وقال أحمد مرسي في صفحته على فيسبوك يوم الثلاثاء إن والده دفن في مقابر تضم جثامين شخصيات بارزة أخرى من جماعة الإخوان المسلمين في إحدى ضواحي القاهرة.
وكتب "قمنا بتغسيل جثمانه الشريف بمستشفى سجن ليمان طرة وقمنا بالصلاة عليه داخل مسجد السجن ولم يصل عليه إلا أسرته وتم الدفن بمقابر مرشدي جماعة الإخوان المسلمين بمدينة نصر".
وقالت السلطات ومصدر طبي إن مرسي توفي عن 67 عاما يوم الاثنين إثر نوبة قلبية بعد أن سقط مغشيا عليه في قفص الاتهام أثناء محاكمته في قضية التخابر مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).
ومرسي مسجون منذ أن عزله الجيش عام 2013 بعد عام من توليه السلطة في أعقاب احتجاجات حاشدة على حكمه.
ومن المرجح أن تزيد وفاته من الضغوط الدولية على الحكومة المصرية بشأن سجل حقوق الإنسان خاصة الأوضاع في السجون حيث يُحتجز آلاف الإسلاميين والنشطاء العلمانيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق