اخبار السودان من الشروق - "الحرية" توافق على وساطة آبي وتشترط بمطالب لاستئناف الحوار

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وافقت قوى الحرية والتغيير، على وساطة رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، من حيث المبدأ ولكنها اشترطت تنفيذ جملة من الاشتراطات قبل أي مباحثات مستقبلية وأجملت قوى الحرية الاشتراطات في تكوين لجنة تحقيق دولية للتحقيق في أحداث الاعتصام. واشترطت أيضاً ضرورة اعتراف المجلس العسكري بوزر الجريمة التي تم ارتكابها، وتكوين لجنة تحقيق دولية للتحقيق في أحداث فض الاعتصام، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وأسرى الحرب، وإتاحة الحريات العامة وحرية الإعلام، ورفع الحصار المفروض على بسحب المظاهر العسكرية من الشوارع في كل أنحاء ورفع الحظر عن خدمة الإنترنت قبل الحديث عن أي آفاق للعملية السياسية.
وقال بيان لقوى الحرية والتغيير، إن وفداً منها التقى برئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، يوم الجمعة في السفارة الإثيوبية في الخرطوم بناءً على طلبه.
وأشار البيان إلى أن رئيس الوزراء، آبي أحمد، قدم بعض المقترحات لحل الإشكال الذي تسبب فيه المجلس العسكري بتحطيمه للعملية السياسية بعد ارتكابه لمجزرة فض الاعتصام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - "الحرية" توافق على وساطة آبي وتشترط بمطالب لاستئناف الحوار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق