اخبار السودان من الشروق - استقالة تيريزا ماي من رئاسة" المحافظين"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الجمعة عزمها التخلي عن زعامة حزب المحافظين يوم 7 يونيو المقبل. وأضافت أنها تشعر "بأسف عميق" لأنها لم تتمكن من تنفيذ قرار الاستفتاء، لكن اختيار رئيس جديد للوزراء سيكون "في مصلحة البلاد". وتولت تيريزا ماي رئاسة الحكومة في 2016 بعيد تصويت البريطانيين بنسبة 52 بالمئة مع بريكست في استفتاء جرى في 23 يونيو.
وقالت ماي في كلمة ألقتها أمام مقر الحكومة في داونينغ ستريت "لقد بذلت ما بوسعي" لتنفيذ نتيجة استفتاء 2016 للخروج من الاتحاد الأوروبي.
وكتبت شبكة "بي بي سي" على موقعها الإلكتروني نقلاً عن أعضاء في إدارة رئيسة الحكومة طلبوا عدم كشف هوياتهم: تيريزا ماي ستعلن موعد رحيلها من داونينغ ستريت "مقر رئاسة الحكومة" صباح الجمعة وستلتقي رئيسة الوزراء المحافظة غراهام برادي رئيس "لجنة 1922" المسؤولة عن التنظيم في حزب المحافظين.
وأوضحت الصحيفة أن ماي "62 عاماً" يمكن أن تبقى في منصبها 6 أسابيع إلى أن يختار المحافظون خليفة لها وستكون بذلك في منصبها عندما يزور الرئيس الأمريكي المملكة المتحدة من 03 إلى 05 يونيو.
ومن المرشحين الأوفر حظاً لخلافتها وزير الخارجية السابق بوريس جونسون، زعيم الداعين إلى مغادرة الاتحاد الأوروبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق