اخبار السودان من سونا - تعثّر سير القطارات مرة أخرى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شكت هيئة سكك حديد السودان، من تعثّر سير القطارات بسبب عدم الحركة بين الخرطوم وبحري مروراً بمنطقة الاعتصام، وأشارت إلى أنها سيّرت حتى الآن 8 قطارات فقط من جملة 30 قطاراً، ونبهت إلى عدم عبور 40 عربة محمّلة بمحاصيل الصادرات. وقال المدير العام لهيئة السكك الحديدية، إبراهيم فضل عبدالله، بحسب وكالة السودان للأنباء، إن التعامل مع سير القطارات غير قانوني وخطير بالنسبة للمتواجدين في خط السكة الحديد بمنطقة الاعتصام وركوب المعتصمين بطريقة غير قانونية أثناء سير القطار خلال الفترة المتفق عليها ما أدى إلى سقوط أحد الركاب.
وذكر أن القطار سابقاً كان يسير بفترة زمنية ربع ساعة والآن يستغرق سيره ساعة ونصف الساعة بسبب الازدحام أمام الخط.
وذكر فضل أن الهيئة حتى الآن سيرت 8 قطارات فقط من جملة 30 قطاراً، مشيراً إلى أن القطارات المحملة وصل جزء منها ب60عربة، وهناك 40 عربة محمّلة ببعض محاصيل الصادرات ما زالت متوقفة، بالإضافة إلى أن بعض المحطات الأخرى مكدسة بالبضائع.
وأكد أن إدارته على تواصل مع اللجنة الأمنية بالاعتصام بهدف حل المشكلة وإيجاد حلول لسير القطارات، خاصة وأنها محملة بمواد مهمة حتى لا تتلف، وناشد المعتصمين الابتعاد عن خط القطار أثناء تحركه حتى لا يتعرضون إلى الخطر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق