اخبار الإقتصاد السوداني - المالية والأمم المتحدة توقعان وثيقة مشروع الطاقة الشمسية

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وقعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على وثيقة مشروع الطلمبات الشمسية لاستدامة الزراعة في لولاية نهر النيل، بتكلفة سبعة ملايين دولار، ومنها 6.4 ملايين دولار من منظمة التعاون الدولي الكورية و600 ألف دولار من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بجانب مساهمة عينية من حكومة السودان بتكلفة تقدر بمليون دولار. ووقع نيابة عن حكومة السودان وكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، د. عبدالمنعم محمد الطيب، فيما وقع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في السودان مستر سيلفا راما شاندران عن البرنامج .
وينتظر أن ينفذ المشروع مباشرة من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، على أن يتم تنفيذ بعض مكوناته تنفيذاً وطنياً من قبل وزارة الموارد المائية والكهرباء والتي تعتبر الشريك الوطني بالمشروع، وتم توقيع الاتفاقية بحضور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وإدارة التمويل الخارجي وإدارة وكالات الأمم المتحدة .
ويهدف المشروع إلى استدامة الزراعة من خلال ترقية استخدام الطاقة الشمسية لري الأراضي الزراعية بدلاً عن طلمبات الديزل في إطار تعزيز مرونة تكيف الأفراد مع تغير المناخ، والضغوط البيئية والمخاطر الطبيعية من خلال استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - المالية والأمم المتحدة توقعان وثيقة مشروع الطاقة الشمسية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق