اخبار السودان من الشروق - "النيابة": قوة من حراس "قوش" تمنع تنفيذ أمر اعتقاله

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت النيابة العامة، يوم الثلاثاء، إن حُرّاس منزل الرئيس السابق لجهاز الأمن والمخابرات الوطني، صلاح قوش، تصدوا لأفراد منها ترافقهم قوة من الشرطة، أرادوا الإثنين تنفيذ أمر بتوقيفه وتفتيش منزله على خلفية دعوى جنائية بحقه. وقالت بيان صحفي للنيابة العامة إن ذلك تم "على إثر دعوى جنائية أمام نيابة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه المتهم فيها صلاح عبدالله محمد (قوش) المدير السابق لجهاز الأمن والمخابرات الوطني".
وأضاف البيان أن القوة المكلفة بحراسة منزل المُتهم المذكور والتابعة لجهاز الأمن والمخابرات الوطني للأمر الصادر، تصدت للأمر ورفضت تنفيذه أمام وكلاء النيابة العامة".
وأوضح بيان النيابة أن ما قام به حراس منزل قوش "يدل على الانتهاك الصارخ للقانون وسيادة الدولة من قِبل قوات جهاز الأمن والمخابرات الوطني".
وقالت مصادر من النيابة لقناتي "العربية" و"الحدث"، إنه لا علم لها بسفر "قوش" إلى الخارج، وذلك بعد تردد أنباء عن رحلة خارجية يقوم بها حالياً إلى واشنطن ومصر والإمارات.
وأكدت أن بعض التحريات التي تمت حول قتل متظاهرين خلال الاحتجاجات الأخيرة، تتطلب مثوله أمام النيابة العامة والرد على التهم والاستفسارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق